سهرة همسات مع حكمت البياتي

hikmat_alsaher@yahoo.com


    متى تستشيري طبيبك بشأن الانجاب ؟؟

    شاطر
    avatar
    حكمت البياتي
    مدير السهرانين
    مدير السهرانين

    المساهمات : 622
    تاريخ التسجيل : 11/05/2009
    العمر : 32
    الموقع : hamasatkirkuk.alafdal.net

    متى تستشيري طبيبك بشأن الانجاب ؟؟

    مُساهمة  حكمت البياتي في الجمعة 15 مايو 2009, 12:32 am

    قد تواجه المرأة العاملة في أيامنا هذه عددا من القرارات الصعبة.. منها ما إذا كانت تريد البدء ببناء عائلة. وإذا كان الأمر كذلك متى؟ وتتخذ هذه القرارات عادة بقليل من المشاكل.
    ومع هذا فإن زوجين من بين كل ستة في الولايات المتحدة لا يتحقق الحمل للزوجة دون مساعدة طبية. كذلك يستفسر كثيرون حول الوقت المناسب لاستشارة الطبيب بشأن الإنجاب.
    الزيارة التمهيدية لعيادة الإنجاب
    الزوجات دون الخامسة والثلاثين اللواتي مضى عليهن عاما كاملا دون حمل وكذلك من هن فوق الخامسة والثلاثين ومضى عليهن ستة شهور فأكثر يستطعن مراجعة عيادات الإنجاب من أجل المشورة الطبية.
    ويمكن لأخصائيي أمراض النساء والولادة أن يقوم بإجراء الفحوص التمهيدية . وفي كثير من الأحيان يتم تحويل السيدة إلى أخصائي للغدد الصماء حين تظهر نتائج الفحوصات التمهيدية بعض التعقيدات.
    وتحتاج المرأة التي تقوم بالزيارة الأولى للعيادة إلى إحضار سجلها الطبي بالإضافة إلى سجل زوجها. كذلك عليها إحضار كافة التقارير الخاصة بالعمليات الجراحية إن كانت خضعت في الماضي لمثل هذه العمليات بالإضافة إلى صور الأشعة وكافة تقارير الفحوص المخبرية المتوفرة لديها. كذلك عليها أن تقدم معلومات خاصة بالدورة الشهرية وما إذا كانت تواجه متاعب في هذا الصدد.
    ماذا تتوقع المرأة من الموعد التمهيدي ؟
    يقوم الأخصائي بمراجعة لحالتها وخاصة من الناحية الصحية والإنجابية . ويقوم بسؤالها حول السن الذي بدأت فيه الدورة الشهرية الأولى .
    كذلك يهتم الأخصائي بمعرفة انتظام الدورة الشهرية وما إذا كانت هناك صعوبات بالإضافة إلى العمليات الجراحية التي أجريت من منطقتي البطن والحوض . كذلك تلعب العدوى الجرثومية دورا مهما في هذا المجال.
    ويقوم الطبيب بإجراء فحص طبي للسيدة وتحويلها إلى المختبر لإجراء فحوصات تتعلق بمستوى الهرمونات في الدم.
    أما بالنسبة للرجل فتتم مراجعة تاريخه الطبي وكذلك سجله المتعلق بالإنجاب. وتجري فحوصات مخبرية تتعلق بالحيوانات المنوية ومستوى الهرمونات في الدم إذا تبين أن هناك أوضاعا غير طبيعية في الحيوانات المنوية.
    يتخذ العقم أشكالا مختلفة وينجم عن أسباب عديدة قد تكون معقدة. ومن الأهمية بمكان إدراك أن الاستشارة التمهيدية سوف تكشف فقط جزءا يسيرا من المعلومات الضرورية للتشخيص ورسم خطة لعلاج ناجع.
    وعلى الزوجين أن ينتظرا شهرا واحدا على الأقل إلى عدة شهور لاستكمال الفحص التمهيدي وبدء العلاج، وتصل نسبة النجاح لعلاج عدم الخصوبة إلى حوالي 60 بالمائة.
    وعلى الزوجين إيجاد حل لحالة عدم الإخصاب عندما تبدأ المعالجة، وهناك مجالين يجب عليهما التعامل بهما :
    - نوع العلاج المقبول
    - توفر بدائل علاجية أخرى
    سوف لن يحصل حوالي 40 بالمائة ممن يعانون من عدم الإخصاب على نتائج إيجابية. وعلى الزوجين أن يعتبرا التجربة نوعا من عملية التكاثر بالإضافة إلى الإيمان بإرادة الله.


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 20 نوفمبر 2018, 3:25 pm